اتفاقية بين زين و آي باس لتقديم خدمات تجوال دولي للبيانات بأسعار محلية
عمان21 اذار (بترا)– وقعت مجموعة زين اتفاقية مع شركة " آي باس" الأميركية للتعاون في مجالات خدمات التجوال للبيانات عبر "الواي فاي".
وقالت المجموعة في بيان صحافي اليوم الاربعاء أن الاتفاقية ستؤسس لمرحلة جديدة لنوعية خدمات تجوال البيانات لديها حيث ستفتح المجال لعملائها في منطقة الشرق الأوسط بالتجوال لخدمات البيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالأسعار المحلية.
وبينت زين أن الاتفاقية تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي مع شريك عالمي بحجم شركة "آي باس" الذي يملك قاعدة انتشار في أكثر من117 دولة من خلال أكثر من700 ألف موقع لنقطة ساخنة، مبينة أن هذه السحابة الواسعة من التغطية ستمنح عملائها إمكانية العبور إلى شبكة الانترنت بعيداً عن تكاليف التجوال العالية، خلال أسفارهم وتنقلاتهم من دولة إلى أخرى.
وأكدت المجموعة التي تملك قاعدة عملاء منتشرة في سبعة بلدان في المنطقة العربية أن قائمة الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا الاتفاق سيعزز كثيراً من منصة خدماتها التجارية والتسويقية.
وأوضحت أن التطبيق الخاص الذي ستطلقه بالتعاون مع الشركة الأميركية على أجهزة "الأندر ويد" وأجهزة "الآي فون" سيكون بمثابة بوابة عبور آمنة إلى شبكة الانترنت حيث ستسمح لعملائها بإمكانية القيام بتجربة اتصالات رائعة على خدمات تجوال البيانات وفق أسعار التعرفة المحلية، مبينة أنها على يقين أن خدمات تجوال البيانات عبر خدمات "الواي فاي" هي أول السمات الرئيسية للعصر الجديد لتكنولوجيا المعلومات.
يشار الى أن مشروع الاتفاقية الجديدة لمجموعة زين والشركة الأميركية سيمنح عملاء زين فرصة للاتصال بشبكة الانترنت خلال السفر والتنقل بأسعار محلية حيث سيكون كل عميل من عملاء زين في الشرق الأوسط بإمكانه العبور إلى شبكة الانترنت بسعر شبكته المحلية، من خلال الانتشار الواسع لمواقع شركة "آي باس" في العالم.
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في مجموعة زين هشام أكبر "ان الاتفاقية ستمنحنا ميزات تنافسية عالية لخدمات التجوال الدولي في مجالات البيانات، فما ستملكه شركات المجموعة من قائمة الخيارات الواسعة التي سيقدمها التطبيق الجديد سيضعها في مواقع تنافسية أفضل، حيث ستكون هذه الخدمة الخيار المفضل لعملائها الذين يستخدمون أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية في التجوال الدولي".
واضاف "ان لدينا التزامات كثيرة أمام قاعدة عملائنا التي تتألف من41 مليون عميل تقريباً حيث قمنا بإعادة هيكلة شاملة على عملياتنا التجارية والتسويقية حتى تتواءم سلسلة خدماتنا مع أحدث تطبيقات الاتصالات ومجالات نقل البيانات".
--(بترا)
ز.م/أس/هـ ط
21/3/2012 - 03:02 م