مديرية الأخبار
- إعداد التحقيقات التي تتناول مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
- متابعة وتغطية نشاطات الفعاليات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص المتنوعة في العاصمة عمان والمحافظات.
- إعداد التقارير الميدانية واللقاءات الصحفية التي تعكس مدى التطور الذي شهده الأردن في مختلف المجالات.
- رصد ومتابعة الاحداث والمستجدات المحلية والعربية والدولية.
مديرية التحرير
- تحرير الأخبار الواردة إلى الوكالة من داخل وخارج المملكة باللغتين العربية والانجليزية وبثها.
- تغطية المناسبات والأحداث التي تقتضي استخدام اللغة الإنجليزية.
مديرية الشؤون الاقتصادية
- تغطية المشهد الاقتصادي للمملكة سواء للقطاعين العام والخاص، من خلال فريق من المندوبين يتوزعون على قسمي الأعمال والمال.
- متابعة رؤية التحديث الاقتصادي ومسار إنجازاتها، وإعداد التقارير المتصلة بالقضايا الاقتصادية، وتسليط الضوء على المنجزات والنجاحات المتحققة، والتركيز على قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، والترويج لبيئة الأعمال والاستثمار في المملكة.
مديرية الإعلام الرقمي
- إدامة عمل منصات الوكالة على مواقع التواصل الاجتماعي.
- إعداد محتوى رقمي متنوع ينسجم مع المنتج الإخباري للوكالة.
- ادامة عمل الموقع الإلكتروني للوكالة.
- ارشفة الأخبار والصور.
مديرية الهندسة
- ربط جميع المديريات فنيا من خلال الشبكة الداخلية والانترنت
- وفير الأنظمة الالكترونية اللازمة لإنجاز مهام الوكالة وغايتها وتطويرها باستمرار وأتمته العمليات اليدوية.
- توفير البرمجيات والأدوات اللازمة لحماية البيانات والمعلومات في الوكالة.
- وضع الاستراتيجية المناسبة لتطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية من خلال استخدام تقنيات الحكومة الالكترونية في جميع تعاملات الوكالة.
- تقديم الخدمات الفنية اللازمة لمشتركي الوكالة.
مديرية مركز بترا التدريبي
- المساهمة في بناء القدرات الوظيفية للعاملين في الوكالة.
- التعاون مع مراكز التدريب في الداخل والخارج لتطبيق معايير التأهيل والتدريب.
- عقد اتفاقيات التعاون مع المؤسسات والهيئات التدريبية في الداخل والخارج .
- عقد البرامج التدريبية لخدمة المجتمع المحلي في المجال الصحفي.
مديرية الشؤون المالية
- إعداد وتنظيم موازنة الوكالة.
- مراقبة الإنفاق الشهري لضمان كفاية المخصصات المرصودة لحاجات الوكالة المختلفة.
- متابعة وتدقيق حسابات النفقات والأمانات ومطابقتها مع كشوفات البنك المركزي
- عمل التسويات اللازمة وعمل الخلاصات المالية وإرسالها إلى وزارة المالية شهريا.
مديرية الموارد البشرية والشؤون الإدارية
- تنفيذ السياسات المتعلقة بشؤون الموظفين وفقًا للتشريعات الناظمة.
- تنظيم إجراءات التعيين، الترقية، النقل، وانهاء الخدمة.
- تحديد الاحتياجات التدريبية بالتنسيق مع المديريات الأخرى لغايات الترفيع.