الاردن يشارك في المؤتمر التجاري العالمي بالدوحة
الدوحة 6 ايار (بترا ) من علي الطعيمات- انطلقت اليوم الاحد فعاليات المؤتمر التجاري العالمي والمعرض التجاري العالمي للشريك والعلامة المميزة المصاحب للمؤتمر الذي افتتحه سمو ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمشاركة الاردن بوفد يرأسه رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي وعضوية نقيب المقاولين المهندس احمد الطراونة وعدد من رجال الاعمال .
وقال الكباريتي في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في الدوحة ان مشاركة الاردن في المؤتمر والمعرض المصاحب تنطلق من اهمية المؤتمر نحو خلق جيل جديد من رواد الاعمال الشباب العرب للعمل في المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتوجيه الاستثمار نحو هذه المشاريع للعمل في قطاع العلامات المميزة وحقوق الامتياز، وتوطين المنتجات والخدمات العالمية المتجددة بالشراكة مع الشركات المحلية لرواد الاعمال .
واكد الكباريتي اهمية المؤتمر في تأهيل الشباب في مختلف قطاعات الاعمال وتزويدهم بالخبرات اللازمة ودعمهم باعتبارهم المحرك الرئيس لتطوير مشاريع رواد الاعمال وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة ليكونوا رواد اعمال ناجحين ومتمكنين من ادارة مشاريعهم بكفاءة عالية .
ويهدف المؤتمر الى تشجيع الشباب العربي على ريادة الاعمال في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وايجاد آلية تعاون وتنسيق بين جيل المستقبل بما يؤسس لقيام شراكات عربية تعزيزا للعمل العربي المشترك في قطاع الاعمال.
ويسلط المؤتمر التجاري العالمي الذي يستمر يومين الضوء على دور السياسات العليا في الدول العربية في تنمية مشاريع الشباب العربي، وتحقيق التكامل العربي ودوره في توفير البيئة الاقتصادية المطلوبة لتنفيذ المشاريع المتوسطة والصغيرة وضمان تنقل الأفراد والمنتجات والخدمات بين الدول العربية.
ويناقش المؤتمر تنويع فرص الاستثمار للشباب العربي بما يتوافق ومعطيات اقتصاد كل دولة لتمكين الجيل الجديد من الشباب العربي من التعاون المشترك فيما بينهم بما يخدم التكامل الاقتصادي في الدول العربية.
ويحظى المؤتمر الذي ينظمه مجلس ترويج قطر بدعم كل من غرفة تجارة وصناعة قطر و اتحاد الغرف الخليجية واتحاد غرف الدول العربية للتجارة والصناعة والزراعة والعديد من الغرف التجارية العالمية والجمعيات العالمية المعنية بالفرنشايز.
ويطرح المعرض التجاري العالمي للشريك والعلامة المميزة المصاحب للمؤتمر أكثر من 50 نشاطاً في قطاعي الوكالات التجارية والعلامة المميزة "الفرنشايز" التي تتناسب مع المشاريع المتوسطة والصغيرة لتشجيع مشاريع الشباب.
وتكمن أهمية المعرض المصاحب في كونه يتيح امام العلامات التجارية العالمية اسواقا جديدة لمنتجاتها، كما سيحقق فوائد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تواصلها مع الشركات العالمية المختلفة المشاركة في المعرض التي ستفتح لها آفاق توسع كبيرة.
-- ( بترا )
ع . ط/دم /هـ
6/5/2012 - 06:06 م