ورشة حول التسويق المجتمعي للأفكار بالكرك
الكرك7 نيسان (بترا)– ناقشت ورشة التسويق المجتمعي للافكار التي نظمتها المنظمة الدولية الدنماركية بالتعاون مع جمعية ربات شيحان بمشاركة30 سيدة في قاعة بانوراما الكرك اليوم كيفية ادارة وتسويق الحملات الانتخابية للنساء اللواتي يرغبن بالترشح للانتخابات البلدية والنيابية.
وبينت المديرة التنفيذية للمشروع الدنماركي منيره مكاوي طبيعة عمل المشروع وما يقدمه من دعم للمنظمات الاردنية غير الحكومية من اجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة.
وقال ان المشروع يهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الرجل حول أهمية المشاركة السياسية للمرأة ودعم المعرفة والمهارات اللازمة للمرأة الاردنية لتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية العملية، ودعم التواصل والتشبيك بين المنظمات غير الحكومية والمبادرات التي تعمل على تعزيز المشاركة السياسية للمرأة.
واشارت الى ان المجموعة المستهدفة بالمشروع الدنماركي هن النساء الراغبات في الترشح للانتخابات البلدية والنيابية المقبلة في القرى النائية وهي أدر والمنشية والثنية وبتير فضلا عن النساء اللواتي يرغبن في ادارة الحملات الانتخابية للنساء المترشحات.
وقال استاذ علم الاجتماع في جامعة مؤتة الدكتور حسين محادين أهمية التسويق المجتمعي للأفكار، لافتا الى ان مؤسسات المجتمع المدني لا تعمل بالسياسة ولتفعيلها في هذا المجال لا بد من تسويق أفكارها وبيان أهداف التسويق ومدى الحاجة اليه.
وقال ان المدرسة المجتمعية يجب ان تكون غير تقليدية من خلال ازالة الاسوار بينها وبين البيئة المحلية لتتواءم وعناصرها الاساسية المتمثلة بالتسهيلات والنظام والبيئة واولياء الامور.
وعرضت المعلمة ليزا ابو ذياب خبرتها من خلال مشروعها التربوي (المواطنة الصالحة) الذي يؤكد التنسيق الكامل بين جميع الدوائر والمؤسسات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
--(بترا)
م ب/ف ق/هـ ط
7/4/2012 - 03:47 م